القائمة الرئيسية

الصفحات

 

من هو النبي الذي عندما مات كادت 

ان تقوم القيامة


من هو النبي الذي عندما مات كادت ان تقوم القيامة
من هو النبي الذي عندما مات كادت ان تقوم القيامة


من هو النبي الذي عندما مات كادت ان تقوم القيامة



يروى انه اتت فتاة الى الملك فقالت اريد الزواج بك فقال سوف اسئل نبي الله يحيى علية السلام اذا هو حلال او حرام لان الفتاة كانت من محارمة قد تكون خالتة او عمتة . فعندما سئل الملك النبي يحيى . فقال النبي . والله لا يجوز ذالك .




فذهب الملك للفتاة واخبرها انه لا يجوز الزواج بها . فقالت ام الفتاة اذهبي الى الملك وتزيني وافتنية وجعليه يفتن بكٍ . فذهبت الفتاة الى الملك ودخلتة علية الغرفة وافتنتة فقالت لة لا تلمسني الا بشرط . قال الملك ماهو الشرط .قالت ان تأمر جنودك ان يقتلو النبي يحيى .


فأخبر الملك الجنود ان ياتوه  براس يحيى . فذهبو لة وهو يصلي فقطعو راسة .
فأمر الله الارض ان تتزلزل وتبتلع الفتاة .






ووردت عدة آثار عن الصحابة والتابعين في قتله ما ذكرها الطبري وابن كثير ، والظاهر أنها مأخوذة من أهل الكتاب ، ومن أصحها ما ابن أبي شيبة في المصنف عن عروة بن الزبير قال : ما قتل يحيى بن زكريا إلا في امرأة بغي قالت لصاحبها لا أرضى عنك حتى تأتيني برأسه ، فذهب فأتاها برأسه في طشت .







وقال بعضهم أنه رفع إلى السماء استدلا بقول الله عز وجل : وسلام عليه يوم ولد ويوم يموت و يوم يبعث حيا فقيل أن السلام في الموت معناه أنه لم يقتل ..









ومن الشواهد الحاضرة على مكان مقتل النبي يحيى عليه السلام القلعة التي تقبع في منطقة مکاور ( في الأردن - جنوبي مدينة مادبا التاريخية ) حيث فيها من الشواهد التاريخية ما يؤكد حدوث هذه الجريمة التي لم يشهد التاريخ مثلها. 





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات