القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية عمل مدونة على جوجل / انشاء مدونة بلوجر دومين مجاني

 


كيفية عمل مدونة على جوجل / انشاء مدونة بلوجر  دومين مجاني


كيفية عمل مدونة على جوجل / انشاء مدونة بلوجر  دومين مجاني




اليوم نشرح لكم طريقة انشاء مدونة بلوجر مجانية بدومين مجاني وقالب مجاني و من خلال الهاتف فقط . وذالك بعد اتباع هذا الكورس المجاني الذي سوفة اقدمة لكم بطريقة سهلة و مميزة و بسيطة .

اولاً. شرح كيفية عمل مدونة على جوجل  انشاء مدونة بلوجر  دومين مجاني و  الربح منها مجانا .

 ندخل الى متصفح كوكل ((  googel chrome)) بعد ذالك نضغط على النقاط الثلات التي في الاعلى . ونختار العرض بصدار سطح المكتب . وذالك لكي يتحول الهاتف الى عرض كما في الكمبيوتر .

ثم نكتب في خانت البحث عن (( كيفية عمل مدونة على   جوجل  ))  .. بعد ذالك نختار اول نتيجة بحث  ثم نضغط على انشاء مدونة مجانية و بعد ذالك نختار الايميل الذي نريد ان ننشأ المدونة علية .. و تذكر ان يكون الايميل موأمن بشكل جيد....

بعد ذالك تضهر لنا واجها جديدة  نختار اولا اسم المدونة ويجب ان يكون مشابة للمحتوى الذي تريد ان تكتب علية المواضيع .  بعد ذالك نختار عنوان ((URL)) ويجب ان يكون مميز و سهل . ويفضل ان لا يزيد عن 6 الى 5  احرف . بعد ذالك نختار اسم الشخص الذي يظهر للقارء من هو كاتب هذا المقالة . ثم نضغط على انهاء.. يتم انشاء مدونة بشكل سهل.

ثناياً. اثبات مدونة بلوجر مجانية  في ادوات مشرفي المواقع . نكبت في محرك البحث  عن ادوات مشرفي المواقع  ونختار اول نتيجة تظهر . و يجب ان نكون مسجلي بنفس ايميل الذي انشاء به المدونة . ثم اضغط على كلمة (( عنوان URL )) ونضع عنوان بدائي  في الخانة و نضغط متابه يظهر لنا تم اثبات الملكية .


ثالثاً. اضافة ملفات ((  robots. txt //  sitemap ))

السلام عليكم اصدقائي بعد انشاء المدومة وثبات الملكية في ادوات مشرفي المواقة لكي تظهر المدونة في محركات البحث و في سلسلة دروس الربح من ابلوجر وكيفية انشاء

مدونة بلوجر مجانية بدومين مجاني وقالب مجاني من خلال الهاتف فقط   اليوم نشرح كيفية اضافة ملفات (( robots. txt // sitemap التي هي جزء من ظهور المدونة في اليحث . والتي تؤدي الى اوشفة جميع ما يوجد داخل المدونة من مقالات و صفحات التي تظهر في نتائج البحث .

             لتحميل الملفات من ميديافاير

     
                    اضغط هنا


كيفية اضافة ملفات (( robots. txt ))

من لوحة التحكم في المدونة نضغط الاعدادات البحث بعد ذالك نبحث عن برامج الزحف و الفهرسة ثم في الاسفل يوجد (( تفعيل محتوى ملف robots. txt ))  ونضغط تعديل بعد ذالك نضيف ملف robots. txt مخصص .


ايضاً في اسفل ملف robots. txt 

يوجد تفعيل علامات روؤس المخصص لبرنامج الروبوت نضغط تفعيل . ثم نضعها على الكل   all لكي يتم ارشفة جميع ما في المدونة


كيفية اضافة ملفات (( sitemap )).

ننتقل الى موقع ادوات مشرفي المراقع . وبعد ذالك نضغط على الثلاث خطوط التي في الاعلى . ثم بعد ذالك نختار ملفات sitemap . بعد ذالك نذهب الى الملفات التي حملناها ونختار واحد تلو الاخرى . ونضعها في الموقع . لمشاهدة كيفية وضع الملفات من خلال الرابط على قناة اليوتيوب .

شرح فائدة الملفات هذا ... 

من اجل ظهور المدونة في محرك بحث كوكل . يجب ان يتم ارشفة اي مقالة او صفحة داخل المدونة ومن اجل ذالك نستخدم ملفات (( robots. txt //  sitemap )) وذالك ليتم ظهور المقالات بشكل جيد و ممتاز ...  لكي يزداد ظهور المدونة في نتائج البحث . وزيادة الارباح .

رابعاً.  تحميل وتركيب قالب سكويز المدفوع مجانا

يعتبر قالب سكويز من افضل القوالب المتوافقة مع محركات البحث جوجل و مقبول في جوجل ادسنس . لما يمتلكهو من مميزات و مولصفات خرافية و ممتازة .

يوجد قالب سكويز بنسختين النسخة للمدفوعة و النسخة المجانية  . النسخة المدفوعة بثمن 10 دولار .

  لشراء القالب   اضغط هنا 

شرح تركيب قالب سكويز المجاني


لتركيب قالب سكويز  نبحث في خانة البحث لمحرك جوجل عن قالب سكويز المجاني . سوف تظهر لنا موقع ومدونة سكويز في النتيجة الاول . ندخل الى الموقع بعد ذالك تظهر لنا خانة التحميل و المعاينة قبل ذالك يجب ان نحصل على كود التفعيل الذي نفعل القالب بة .

كيفية الحصول على كود التفعيل لقالب سكويز المجاني

بعد التحميل القالب ننزل الى الاسفل و نجد مواصفات القالب المدفوع و المجاني . و ايضاً شروط الحصول على القالب و هي ان نسجل المدونة في موقع القالب . وذالك بعد الضغط على علامة الجوجل من اجل تسجيل الايميل الذي انشانا به المدونة و بعدة اعطاء السماح من اجل الدخول للمدونة .  ثم بعد ذالك تظهر لنا اضافة مدونة  وضغط على مدونة جديدة و تظهر لما المدونة التي انشناها في الايميل . بعد ذالك نحصل على كود التفعيل . 

كيفية تركيب قالب سكويز المجاني

من لوحة التحكم في المدونة نضغط على المظهر بعد ذالك انختار تعديل HTML  و يظهر لنا حقل القالب  اضغط ضغطة طويل على الاحرف و نختار تحديد الكل ثم نضغط مسح . بعد ذالك نأتي بقالب التنضيف الذي ينضف المدونة من اي اكواد ضارة .

لتحميل قالب التنضيف اضغك هنا


نضع قالب التنضيف و نضغط حفظ بعد الحفظ نمسح قالب التنضيف . ثم نضع قالب سكويز المجاني في الحقل بعد ذالك نحفظ القالب . ثم نعرض المدونة لتكد من القالب سوفة يقول لنا القالب لا يعمل . و ذالك من اجل وضع الكود التفعيل .

كيفية وضع كود التفعيل لقالب سكويز المجاني

من لوحة تحكم في المدونة نختار المتنسيق . بع ذالك يظهر لنا القالب من اجل التعديل علية . في اول مربع يوجد كود التفعيل اختار تعديل .  يظهر لنا مربعين بعد ذالك الاول نضع به كود التفعيل و للثاني نضع به القالب سكويز . ثم نضغط حفظ . يتم الحفظ .

خامساً.  افضل اكواد الميتا تاج لمدونة بلوجر 


يعد انشاء مدونة بلوجر مجانية من الامور المهمة التي يمكن الربح من خلالها بسهولة من خلال التدوين المقالات في المحتوى الذي يجيدة الشخص صاحب المدونة . ولانشاء مدونة مميزة يمكن الربح منها يجب اولا ان تعمل مدونة تظهر في نتائج البحث وفقاً للكلمات الدلالية و الكلمات المفتاحية التي توضع داخل المدونة لكي تظهر في البحث .

فوائد اكود الميتا تاج

ومن اجل ان تظهر المدونة في البحث بشكل جيد و فقاً للوصف الذي يبحث به الزائر يجب ان توضع اكواد التي تساعد الذي تكتبة في المدونة بشكل جيد فيجب وضع اكواد الميتا تاج . التي تسهل على الزائر معرفة المدونة عن ماذا تتكلم و ماذا تنشر .

لتحميل اكواد الميتا تاج اضغط هنا


شروط و ضع اكواد الميتا تاج

لوضع اكواد الميتا تاج داخل المدونة يجب اولاً و ضع بعض الامور داخل هذا الاكواد . وهي

اولاً . الوصف الذي يوصف المدونو وعن ماذا تتكلم المدونة و ما الامور التي تتحدث بها .

ثانياً . الكلمات المفتاحية التي تستهدفها في المواضيع التي تتحدث عنا . والتي عليها نسبة بحث عالية .

ثالثاً . وضع معرفات مواقع التواصل الاجتماعي . وذالك من اجل تعرف تلك المواقع على المدونة خاصتك و منع من حضر الموقع او المدونة عند المشارك المقالة التي على المدونة في تلك المواقع .

كيفية وضع اكواد الميتا تاح

لوضع اكواد الميتا تاج في المدونة . نتبع الخطوات التالية .

اولاً . من خلال لوحة التحكم في المدونة نختار التنسيق .

ثاتياً . بعد ذالك نضغط على السهم الذي قرب كلمة تخصيص وبعد ذالك نختار تعديل HTML . ويظهر لنا اكواد القالب .

ثالثاً . نضع اكواد الميتا تاج تحت علامة hade .

ثم نحفظ القالب .

بعد اذالك سوف تظهر المدونة في البحث تحتوي على وصف الذي وضعتة ليتمكن الزائر من معرفة المدونة عن ائ شي تتحدث .

سادساً. اضافة صفحات الثابتة  


الصفحات الثابتة هي الصفحات التي يجب اتكون شي ضروري من اجل القبول في جوجل ادسنس وهي اربع صفحات ( سياسة الخصوصية / اتصل بنا / سياسة الاستخدام / من نحن ) سوف نشرح هذا الصفحات و فائدتها  و استخدامها .

اولاً. سياسة الخصوصية . و هي بأنك توافق على سياسة google . التي تناسب المستخدم و كذالك تخبر بها المستخدم بأنك تتبع تعليمات و سياسات شركة google .

ومن اجل وضع صفح سياسة الخصوصية نتبع الخطوات الاتية ....

لتحميل صفح سياسة الخصوصية اضغط هنا


1. من لوحة تحكم الخاصة في المدونة نختار الصفحات .

2. نختار اضافة صفحة  جديدة .

3. من خيارات انشاء الصفحة نختار تعديل html .

4. نضع اكواد الصفحة في مكان انشاء الصفحة .

5. ثم نختار وضع اظهار تعديل html .

6. تظهر صفحة سياسة الخصوصية و نقوم بتعديل عليها فقط وضع اسم المدونة مكان اسم الندونة التي توجد داخل الصفحة و نختار عدم السماح في التعليقات . ثم نختار نشر .

ثانياً. اتصل بنا . و هي صفحة ضرورية من اجل قبول المدونة في جوجل ادسنس . وذالك من اجل تسهيل عملية الاتصال بك من قبل الاشخاص و كذالك جوجل ادسنس من اجل القبول في ادسنس . طريقة وضع صفحة اتصل بنا .

نتبع نفس خطوات انشاء صفحة سياسة الخصوصية .

لتحميل صفحة اتصل بنا اضغط هنا



ثالثاً. صفحة من نحن و صفحة سياسة الاستخدام .

وهي صفحات ليس ضرورية ولكن وضعها من اجل تعريف المستخدم بمحتوى المدونة و سياسة المدونة من عدم نشر ائ شي مخالف للمدونة .

الية وضع صفحات من نحن و سياسة الاستخدام .

من لوحة التحكم في المدونة نختار الصفحات .

ثم نختار اضافة صفحة جديدة . بعد ذالك نضع نص من نحن داخل المربع المشاركات .











هل اعجبك الموضوع :

تعليقات